Skip to main content

السّاحر

السّاحر شخص يؤدي خدعاً تبدو كأنها مستحيلة، فالسحرة يجمعون الأوراق النقدية من الهواء ويحولون برتقالة إلى ثلاث برتقالات. ويخمِّنون ما يدور في أذهان الناس، ويخرجون من الوشاح طبقًا من السمك الذهبي، بل ويمكنهم إخفاء الناس.

يعتقد كثير من الناس أن يدي الساحر تتحركان بسرعة فائقة، لدرجة أن المشاهدين لا يستيطعون متابعة أفعاله ورؤية الطرق التي يؤدي بها الخدع، غير أن اليد ليست أسرع من العين؛ يتفادى معظم السحرة حركات الأيدي السريعة، إذ يدركون أن هذه الحركات تربك الناس وتضعف أثر الخدعة.
ويبني السحرة خدعهم على عدد من الأسس العلمية والفنية التي يستعملونها ببراعة لخداع الذهن والعين. فعلى سبيل المثال يبتدع الساحر مسرحية بغرض إثارة الوهم بحدوث أشياء مستحيلة. وتنطوي إثارة هذا الوهم على مقدرة على التمثيل وحركات جسدية بارعة، كما يعتمد أيضاً على المبادئ الأساسية لبعض المجالات مثل: الكيمياء وعلم البصريات وعلم النفس والفيزياء. ويستعمل السحرة حركات وعبارات مدروسة دراسة دقيقة لتشتيت المشاهدين والتأكد من عدم تركيز انتباههم على مكان الخطأ في الوقت المناسب. علاوة على ذلك لا يعلم المشاهدون أن الساحر يستعمل أدوات سرية مختلفة.
يؤدي السحرة المحترفون أدوارهم في التلفاز والمسارح والأندية والحفلات المضحكة والملاهي الليلية والمطاعم. وكثيراً ما يظهرون في المعارض التجارية والولائم واجتماعات مبيعات الأعمال التجارية والمؤتمرات. ويجد كثير من الشباب في السحر هواية ممتعة، ويتمتع البعض بأداء الخدع في الحفلات والمناسبات الأخرى. ويمكن للسحرة الناشئين أن يكتسبوا الرصانة والثقة بالنفس بممارسة خدعهم أمام الجماهير، كما يمكنهم أيضاً أن يطوروا اليقظة الذهنية والمهارة في استخدام أيديهم.
أنواع السحر. يتضمن السحر عدداً من أنواع الخدع، ومن أكثر أنواع السحر شيوعاً : 1- سحر خفة اليد 2- سحر الاقتراب 3- سحر الخداع 4 - سحر الهرب 5-سحر الذكاء.

Comments

Popular posts from this blog

PERBEDAAN ANTARA PENILAIAN PROGRAM PENDIDIKAN, PROSES BELAJAR MENGAJAR, DAN HASIL BELAJAR.

Dalam penilaian Pendidikan, mencangkup tiga sasaran utama yakni penilaian program pendidikan, penilaian proses belajar mengajar   dan penilaian hasil-hasil belajar. Keberhasilan pengajaran tidak hanya dilihat dari hasil belajar yang dicapai oleh siswa, tetapi juga dari segi prosesnya. Hasil belajar pada dasarnya merupakan akibat dari suatu proses belajar. Ini berarti optimalnya hasil belajar siswa tergantung pula pada proses belajar siswadan proses mengajar guru. Oleh sebab itu, perlu dilakukan penilaian terhadap proses belajar-mengajar. Penilaian proses merupakan penilaian yang menitikberatkan sasaran penilaian pada tingkat efektivitas kegiatan belajar mengajar dalam rangka pencapaian tujuan pengajaran. Penilaian proses belajar mengajar menyangkut penilaian terhadap kegiatan guru, kegiatan siswa, pola interaksi guru-siswa dan keterlaksanaan proses belajar mengajar.

Bacaan Sebelum Shalat Witir

ü     اوتروا ومجدوا وعظموا شهر الصيام رحمكم الله @ لا إله إلا الله ، وحده لا شريك له ، له الملك ، وله الحمد ، يحيي ويميت،  وهو على كل شيء قدير.... ü     اللهم صل على سيدنا محمد @ صلى الله عليه وسلم. ü     اللهم صل على سيدنا ونبينا وحبيبينا وشفيعنا وذخرنا ومولانا محمد @ صلى الله عليه وسلم.

Cerita Bagus dari Kitab Uquudu Lujain Fii Bayaani Huquuzzaujaini

Di baghdad ada seorang laki laki menikah dengan anak puteri pamannya sendiri. Dalam pernikahan itu ia berjanji tidak akan menikah lagi dengan wanita lain. Suatu hari ada seorang perempuan datang (belanja) ke tokonya. Ia meminta lelaki itu untuk menikahi dirinya. Lelaki itupun bercerita apaadanya, bahwa dia telah mengikat janji dengan  istrinya (anak pamannya)untuk tidak akan kawin lagi dengan wanita lain.