Pages

Thursday, March 10, 2011

السّاحر

السّاحر شخص يؤدي خدعاً تبدو كأنها مستحيلة، فالسحرة يجمعون الأوراق النقدية من الهواء ويحولون برتقالة إلى ثلاث برتقالات. ويخمِّنون ما يدور في أذهان الناس، ويخرجون من الوشاح طبقًا من السمك الذهبي، بل ويمكنهم إخفاء الناس.

يعتقد كثير من الناس أن يدي الساحر تتحركان بسرعة فائقة، لدرجة أن المشاهدين لا يستيطعون متابعة أفعاله ورؤية الطرق التي يؤدي بها الخدع، غير أن اليد ليست أسرع من العين؛ يتفادى معظم السحرة حركات الأيدي السريعة، إذ يدركون أن هذه الحركات تربك الناس وتضعف أثر الخدعة.
ويبني السحرة خدعهم على عدد من الأسس العلمية والفنية التي يستعملونها ببراعة لخداع الذهن والعين. فعلى سبيل المثال يبتدع الساحر مسرحية بغرض إثارة الوهم بحدوث أشياء مستحيلة. وتنطوي إثارة هذا الوهم على مقدرة على التمثيل وحركات جسدية بارعة، كما يعتمد أيضاً على المبادئ الأساسية لبعض المجالات مثل: الكيمياء وعلم البصريات وعلم النفس والفيزياء. ويستعمل السحرة حركات وعبارات مدروسة دراسة دقيقة لتشتيت المشاهدين والتأكد من عدم تركيز انتباههم على مكان الخطأ في الوقت المناسب. علاوة على ذلك لا يعلم المشاهدون أن الساحر يستعمل أدوات سرية مختلفة.
يؤدي السحرة المحترفون أدوارهم في التلفاز والمسارح والأندية والحفلات المضحكة والملاهي الليلية والمطاعم. وكثيراً ما يظهرون في المعارض التجارية والولائم واجتماعات مبيعات الأعمال التجارية والمؤتمرات. ويجد كثير من الشباب في السحر هواية ممتعة، ويتمتع البعض بأداء الخدع في الحفلات والمناسبات الأخرى. ويمكن للسحرة الناشئين أن يكتسبوا الرصانة والثقة بالنفس بممارسة خدعهم أمام الجماهير، كما يمكنهم أيضاً أن يطوروا اليقظة الذهنية والمهارة في استخدام أيديهم.
أنواع السحر. يتضمن السحر عدداً من أنواع الخدع، ومن أكثر أنواع السحر شيوعاً : 1- سحر خفة اليد 2- سحر الاقتراب 3- سحر الخداع 4 - سحر الهرب 5-سحر الذكاء.

No comments:

Post a Comment